iuhoiughyuuygyufguytfytfytfytfy
من ماذا يتأثر مكان الموقع في جوجل ؟
الكلمات المفتاحية – الكلمات المفتاحية هي الكلمات الرئيسية التي تؤشر لجوجل ماذا عن صفحة معينة في الموقع. من المهم أن
كيفية تعزيز موقع بالممارسة ؟
العوامل المؤثرة على ال SEO
اتعمل دراسة على السيو من اول عام 2017 . الدراسة دي استجاب ليها اكتر من 100 مسوق الكتروني معروفين على مستوى العالم وشغالين في وكالات كبيرة و براندات
وقالو ان المتوقع ان في شغل السيو وعمليات البحث في جوجل هيحصل فيها تطور في خلال ال 12 شهر بتوع 2017
الدراسة دي اتعملت في شكل استبيان مكون من 11 سؤال والنتيجة كانت :
- 54% بيقولو ان الاتجاه الى البحث الصوتي هياثر كتير في عمليات بحث جوجل
- 53% شايفين ان المحتوي هو الجزء الرئيسي في السيو .. مقولة ( المحتوى هو الملك )
- 83% منهم شايفين ان الهدف الرئيسي من السيو واللي هيفضل مستمر هو زياده عدد الزيارات الطبيعيه
- 51% لسه شايفين ان التقديم او التسجيل في دليل المواقع زى اللي كان اشهرهم واتقفل DMOZ وغيره كتير هو احسن تكتيك عشان تعمل inbound links- 62% قالو ان اهو استراتيجية ممكن تمشي عليها هو انك يجيلك زيارات طبيعيه من مواقع ليها علاقه بنفس مجال موقعك
- 52% قالو انهم حسنو مواقعهم في محركات البحث عن طريق فريق داخلي شغال في السيو
طب هو العوامل المؤثره في السيو ممكن تتغير او اهميتها تزيد او تقل ؟؟
في يجي اكتر من 100 عامل مؤثر في السيو وترتيب موقعك في جوجل وعشان كده برضه الدراسه اتعمل فيها 9 اسئلة على 9 عوامل من العوامل المؤثرةعوامل السيو المتوقع ان اهميتها تزيد :
-ان الموقع يكون mobile friendly
- استخدامه يكون سهل لل user
- سرعة الموقع
- ال structured data بتاعة الموقع
عوامل السيو المتوقع انها تفضل زي ما هي في درجة الاهمية :
- عدد الروابط الخارجية- الرابط النصي او ال inbound anchor text
- قوة الدومين او ال domain authority
عوامل السيو المتوقع ان اهميتها تقل :
- عدد تكرار الكلمة البحثية في الموقع او ال onpage kewyord densityغلطات لازم تبعد عنها وانت بتظبط المحتوى بتاعك سيو
تسويق المحتوي واحد من اقوي الطرق تاثيرا في تحسين المجال بتاعك وتحسين موقعك وبالتالي ده هيرجع عليك ان سيو موقعك هيكون كويس و هيكون عندك زوار كتير على موقعك وبالتبعيه هيكونو فولورز ليك على طول
انشاء ملف للمستهلك
من الاخر كده المحتوى بتاعك مش بس عشان خاطر تعمل سيو لموقعك لا ده كمان عشان تبني لنفسك ولمجالك براند على المدي البعيد
شويه حاجات مهمه هتفرق في سيو موقعك :
- عنوان المقال لازم يكون ما بين 50 لحد 70 حرف- - ميتا ديسكربشن او وصف الموقع وده اللي بيظهر تحت عنوان موقعك لما يظهر في جوجل واللي بيشارك بنسبه كبيرة ان الناس تدخل على موقعك ولازم ده يكون 155 حرف
- - معدل الارتداد او الباونس ريت وده كل ما يكون قليل كل لما يكون احسن لموقعك لان معناه الناس اللي بتدخل عندك بتفضل عندك فتره وده معناه انك كاتب محتوي كويس جدا
- سكريمنج فروج سيو سبايدر تقدر تحملها من هنا طب والاداه دي بتعمل ايه !!
- بتعمل سكان على كل صفحات موقعك بتشوف اذا كان في لينكات مش موجوده او لينكات متكرره ، بيشوف العنوان انت كاتبه مظبوط ولا لا وبيشوف الميتا داتا برضه بتاعه موقعك .
استخدمت Perfomica أفضل الحلول والأدوات والمنهجية لتحقيق أعلى بحث في أفضل محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing.
تساعد Perfomica عملائنا في العثور عليهم عبر الإنترنت من خلال مجموعة واسعة من الكلمات الرئيسية المستخدمة في محركات البحث لزيادة المبيعات أو حركة المرور إلى صفحات مقصودة محددة.
تظهر الاستطلاعات أن أكثر من 85٪ من مستخدمي الإنترنت يجدون مواقع ويب جديدة باستخدام محركات البحث. تظهر استطلاعات أخرى أنه بعد البريد الإلكتروني ، تعد محركات البحث هي النشاط الأكثر شيوعًا على الويب. إنها حقيقة ، يجب أن يكون تحسين محركات البحث جزءًا ضروريًا من إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت ".
تحسين محرك البحث (SEO) هو تصميم موقع ويب وعملية هيكلة وتقنية ترويج لتحسين وتصميم وترميز صفحات الويب بحيث يمكن إدراجها أو فهرستها أو عرضها على محركات البحث وبطريقة تجعلها تحتل مرتبة عالية في البحث -نتائج المحرك . عندما يقوم شخص ما بإجراء بحث على Google أو Yahoo ، يبحث محرك البحث عن أفضل المواقع المطابقة للخوارزمية التي لديهم والاستعلام ، ثم يعرضونه في قائمة النتائج بالترتيب. تظهر أفضل صفحات الويب المحسّنة بشكل عام أعلى هذه القوائم. تتنافس معظم مواقع الويب بين الصفحة الأولى من نتائج البحث.
إن تحقيق المركز الأول في محركات البحث ليس مهمة ليلية ، ولكنه يتطلب وقتًا وتحديثًا وخطة طويلة الأجل لتحسين محركات البحث.
"هل تعرف إستراتيجية تحسين محرك البحث الخاصة بك؟
عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات معينة ولا يتمكن موقع الويب الخاص بك من الوصول إلى المناصب العليا لمحركات البحث الرئيسية مثل Google أو Yahoo أو Bing. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك لم يتم تنسيقه وفقًا لمتطلبات محركات البحث أو لم يتم تحسينه لمحركات البحث.
يستخدم أكثر من 500 مليون شخص محركات البحث كل يوم لتحديد موقع المنتجات أو الخدمات. لبيع منتجك أو خدمتك أو لتسليط الضوء على موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يتم تصنيفك في أفضل النتائج في محركات البحث.
ترميز محتوى موقع الويب وكتابته بطريقة معينة للحصول على التسلسل في قائمة محركات البحث أو للفهرسة أو للوصول إلى مرتبة عالية في الصفحة من Google المعروف باسم Search Engine Optimization (SEO).
نتأكد من القيام بما يلي:
البحث عن الكلمه الرئيسيه.
تحسين الصفحة:
أ. قم بإنشاء مقالات وبيانات صحفية حسب الحاجة لتعزيز تصنيفك.
ب. كود HTML سهل الاستخدام لمحركات البحث ، بما في ذلك العناوين الفريدة للصفحة ، والأوصاف الوصفية ، وعلامات ALT.
ج. هيكلة اسم الملف والصفحة.
د. التنقل السليم في الموقع بما في ذلك اختيار أسماء الروابط والعناوين.
ه. توليد المزيد من الروابط داخل المحتويات.
F. اكتب محتوى إضافيًا عند الحاجة لصفحات الويب الخاصة بك
ز. تعديل خريطة الموقع.
3. تقديم محرك البحث والأدلة
4. تقرير ترتيب محرك البحث
5. تقرير حركة المرور لموقع الويب الخاص بك
6. تحليل لموقع الويب الخاص بك وصفحات الويب.
7. ارتباطك وسائل الاعلام الاجتماعية
8. آر إس إس
9. ربط الهندسة
10. مراجعات المدونة
11. Global SEO و GLobal PPC
12. تحسين محركات البحث العربية والعربية PPC (ثنائي اللغة)
كيف تجعل الموقع أو المنتدى في المرتبة الأولى من نتائج البحث في جوجل
كل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقو زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا عرا مراده و حقق الغاية من موقعة أو المنتدى الذي يملكه.
ذلك ليس صعباً أو مستحيل، بل إن ذلك سهل للغاية، فقط يلزمك أن تعرف ما أنت بصدد القيام به، في عملية تهيئة المواقع و إشهارها، هناك قواعد و قوانين لكل محرك بحث، إذا التزمت بتلك القواعد و القوانين فسوف تحصل على مرادك. في محرك بحث جوجل Google Search Engine هناك عدة قواعد و من خلال هذه المقالة سوف أقوم بشرح إحدى تلك القواعد.
نص الوصلة Anchor linking
من الأمور المهمة في عالم تهيئة المواقع هو نص الوصلة Anchor Linking Text حيث أن نص الوصلة له تأثير كبير في عملية إشهار المواقع. في الأسطر القادمة سوف اشرح لك كيف يمكنك وضع موقعك في المراتب الأولى في محرك بحث جوجل.
في البداية يجب عليك أن تحدد ما هي الكلمة المفتاحية التي تريد أن يصل موقعك على مرتبة متقدمة عندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة و يفضل أن تكون تلك الكلمة مركبة، فعلى سبيل المثال إذا منت تملك موقعا مختصاً بالأجهزة الخلوية و لنفرض أن الهدف من عملية التهيئة هو أن تحصل على المراتب الأولى عندما يقوم شخص بالبحث عن "جهاز نوكيا" فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ وصلات داخلية يكون نصها يحتوي على المقطع "جهاز نوكيا" و أن تؤدي تلك الوصلة إلى صفحة أخرى تحتوي على نص له علاقة بأجهزة نوكيا.
بعبارة أخرى، إذا أرت أن تصل إلى المراتب الأولى في محرك جوجل فعليك استخدام الكلمات المفتاحيه في النص المستخدم بالوصلات الداخلية، و يجب أن تكون الصفحات التي تشير إليها تلك الوصلات تحتوى على معلومات ذات صلة بنص الوصلة.
إن خوارزمية البحث التي يستخدمها محرك بحث جوجل قادرة على التميز فيما إذا كانت تلك الصفحات المشار إليها بوصلات معينة مطابقة و لها علاقة بنص الوصلة.
بعد أن تقوم بربط موقعك بالوصلات الداخلية، يبقي عليك أن تقوم بإضافة بعض الوصلات الخارجية التي تشير إلى موقعك و يكون نص الوصلة "جهاز نوكيا" ، طبعاً ليس من السهل الحصول على وصلات خارجية بنوعية جيدة من المواقع الأخرى.
تبادل الوصلات بين المواقع غير محبذ، حيث أن محرك بحث جوجل لا يحب مزارع الوصلات ولذلك يجب عليك أن تكون حذراً عندما تقوم بوصل موقعك من الخارج. فإذا قمت بالعلية بشكل الصحيح فسوف تحصل على ترتيب ممتاز في محرك بحث غوغل في فتره زمنية أكثرها 6 شهور.
الكثير من أصحاب المواقع يردون أن يصلوا على ترتيب جيد في جوجل بفترة زمنية قصيرة ، و ذلك صعب حيث أن محرك جوجل يأخذ وقتاً لإعطاء الموقع رتبة جيده، فالأمور لا تأتي بين ليله و ضحاها.
بالطبع، إذا قمت بالاهتمام بعامل نص الوصلات الداخلية و وأهملت الأمور الأخرى فإنك لن تحصل على أي رتبة جيدة لأن هناك عوامل أخرى مثل محتوى الموقع و كمية النص الموجودة فيه و هل النص منسوخ من مواقع أخري أم هو فريد، ناهيك عن بنية الموقع Website Structure.
تعليقات
إرسال تعليق