iuhoiughyuuygyufguytfytfytfytfy

 




محرك البحث الأمثل (SEO) هو اسم عام لجميع الإجراءات التي يمكن تنفيذها لزيادة ترتيب الموقع في نتائج البحث

عندما نتحدث عن "SEO" بدون اضافه، عادة ما يشير إلى تطور المواقع في نتائج العضوية

لان في كل صفحة من نتائج العضوية هناك مكان لعشرة مواقع فقط والغالبية العظمى من المستخدمين (حوالي - 90٪) لم

يمر على عتبة الصفحة الأولى، الموقع الغير موجود بإحدى العشرة أماكن يمكن أن تفقد كمية كبيرة من الزوار والعملاء

من ماذا يتأثر مكان الموقع في جوجل ؟


على الرغم من أن جوجل أعلن ان هناك أكثر من مائتي علامة مختلفة التي تحدد مكانة موقع معين, يمكن اللجوء الى . مجموعه معينه ومن أهم علامات هذه المجموعة


بنية الموقع – الى اي حد بنية الموقع مبنيه ومرتبة؟ هل جميع الصفحات يمكن الوصول إليها؟ موقع غير مرتب وغير

متوفر يمكن ان يمسح عن طريق جوجل بتردد دنيء بحيث يحصل المستخدم معلومات غير حديثه

المحتوى على شبكة الإنترنت - هل محتوى الموقع غني وأصلي؟ هناك الكثير من الصفحات بدون محتوى أو المحتوى

منسوخ من مواقع أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك - قد يتأثر التصنيف. 

هدف جوجل العام هو توفير المحتوى الجيد والأفضل

للمستخدمين , وكثير من التغييرات في السنوات الأخيرة لمحاولة تحديد نوعية أفضل.

الكلمات المفتاحية – الكلمات المفتاحية هي الكلمات الرئيسية التي تؤشر لجوجل ماذا عن صفحة معينة في الموقع. من المهم أن


تظهر هذه الكلمات في عنوان الصفحة (Title)، وصف المرافقة لها (Description) ومحتوى الصفحات أنفسهم. عندما

يتم الترويج لصفحة على كلمة المفتاح، ستظهر في مكان عالي إذا بحثوا عن كلمة المفتاح أو مشتقاتها.

روابط خارجية للموقع : كم موقع اخر يتصل بالموقع ؟ هل الروابط موجودة في مكان بارز وهل يوجد مجموعه واسعه

لروابط مختلفة من حيث النص الذي بظهر عليها والصفحة التي تشير إليها؟ في الحالات التي يكون فيها هناك الكثير من

الروابط مشابهة لبعضها البعض، يمكن أن تشير إلى أنشطة الترويج عدوانية جدا التي تضر التصنيف العالمي.

الروابط الداخلية على موقع - الروابط الداخلية حتى لصفحة واحدة في الموقع مهمة.

 من المهم أن نتذكر أن القوائم الملاحة

مبنية من روابط بحيث أنها توفر في الواقع، من بين أمور أخرى، التسلسل الهرمي الذي تم شرحه في القسم الأول.

كيفية تعزيز موقع بالممارسة ؟


ويستند تعزيز الموقع الفعلي أساسا على المعلمات أوضح بالفعل. في المرحلة الأولى إعادة النظر في بنية الموقع ومحتواه

من أجل العثور على الكلمات الرئيسية التي هي الترويج الأكثر فعالية. 

ثم معرفة ما اذا كان هناك صفحات التي تم تكييفها لتلك الكلمات الرئيسية على مستوى رمز موقع. 

عند اللزوم يتم تصليح الذي يلزم اصلاحه. 

أحيانا يكون من الأفضل أن إضافة صفحات جديدة للتركيز على كلمات رئيسية جديدة.

بعد تنفيذ كل التغييرات على الموقع نفسه، والذهاب من خلال عملية بناء رابط والذي يتألف من أكثر من عملية تعزيز

وتقدير أن معظم يؤثر على تحديد مكان الموقع. وينبغي بذل لبناء رابط من خلال النظر في اختيار الكلمات الرئيسية وتيرة

تدريجية، حتى لا يسبب لجوجل شك في أن الموقع مقدم بشكل متطرف.

ومن المعتاد القول بأن عملية التطور لا يتوقف في أي وقت ، وهذا صحيح: المنافسة بين المواقع كبيرة إلى حد ما

والمتصفح يغير عادات البحث الخاصة به من فصل إلى فصل ومن سنة لأخرى وفقا لاتجاهات. ولذلك، موقع لا يروج له

بانتظام سوف يعاني في نهاية قمع من قبل المنافسين، أو أن تصبح ببساطة أقل جاذبية للمستخدمين على المدى الطويل.

وهناك مجموعة متنوعة من المدونات الإسرائيلية في تطوير الموقع والتي هي عملية ديناميكية للغاية حيث يذهب

الاضطرابات والتغيرات بسرعة. للمعنيين مفضل بالتجدد!

العوامل المؤثرة على ال SEO


اتعمل دراسة على السيو من اول عام 2017 . الدراسة دي استجاب ليها اكتر من 100 مسوق الكتروني معروفين على مستوى العالم وشغالين في وكالات كبيرة و براندات
وقالو ان المتوقع ان في شغل السيو وعمليات البحث في جوجل هيحصل فيها تطور في خلال ال 12 شهر بتوع 2017


الدراسة دي اتعملت في شكل استبيان مكون من 11 سؤال والنتيجة كانت :
- 54% بيقولو ان الاتجاه الى البحث الصوتي هياثر كتير في عمليات بحث جوجل
- 53% شايفين ان المحتوي هو الجزء الرئيسي في السيو .. مقولة ( المحتوى هو الملك )

- 83% منهم شايفين ان الهدف الرئيسي من السيو واللي هيفضل مستمر هو زياده عدد الزيارات الطبيعيه

- 51% لسه شايفين ان التقديم او التسجيل في دليل المواقع زى اللي كان اشهرهم واتقفل DMOZ وغيره كتير هو احسن تكتيك عشان تعمل inbound links
- 62% قالو ان اهو استراتيجية ممكن تمشي عليها هو انك يجيلك زيارات طبيعيه من مواقع ليها علاقه بنفس مجال موقعك
- 52% قالو انهم حسنو مواقعهم في محركات البحث عن طريق فريق داخلي شغال في السيو


طب هو العوامل المؤثره في السيو ممكن تتغير او اهميتها تزيد او تقل ؟؟

في يجي اكتر من 100 عامل مؤثر في السيو وترتيب موقعك في جوجل وعشان كده برضه الدراسه اتعمل فيها 9 اسئلة على 9 عوامل من العوامل المؤثرة
عوامل السيو المتوقع ان اهميتها تزيد :
-ان الموقع يكون mobile friendly
- استخدامه يكون سهل لل user
- سرعة الموقع
- ال structured data بتاعة الموقع


عوامل السيو المتوقع انها تفضل زي ما هي في درجة الاهمية :

- عدد الروابط الخارجية
- الرابط النصي او ال inbound anchor text
- قوة الدومين او ال domain authority


عوامل السيو المتوقع ان اهميتها تقل :

- عدد تكرار الكلمة البحثية في الموقع او ال onpage kewyord density


غلطات لازم تبعد عنها وانت بتظبط المحتوى بتاعك سيو

banner

 تسويق المحتوي واحد من اقوي الطرق تاثيرا في تحسين المجال بتاعك وتحسين موقعك وبالتالي ده هيرجع عليك ان سيو موقعك هيكون كويس و هيكون عندك زوار كتير على موقعك وبالتبعيه هيكونو فولورز ليك على طول 


دراسة عملوها في 2016 على نسبه حوالي 60 % من المسوقين واصحاب مجالات متعددة قالو ان لازم يكون في بلوج على الموقع يترفع عليها مقالات كل فتره ثابته من الزمن وتحول هذا الموضوع الى الزام 

تقدر تقول على تسويق المحتوي او بالمسمي الاخر المحتوي التسويقي انه بيجيب زوار كتير لموقعك وده بيكون بديل للاعلان المدفوع .. دراسه تانيه عملوها سنه 2015 على الناس او الشركات اللي عندهم بلوج وبينزلو عليها مقالات 
لقو ان الناس اللي بينزلو اكتر من 16 مقاله شهريا بيجليهم زوار على موقعهم 3 اضعاف ونص الناس اللي بتنزل يدوبك 4 مقالات شهريا 

مينفعش خالص لما تيجي تكتب محتوي عايزة يسمع على النت وعايزة يكون كويس سيو وكمان يجيلك زوار كتير .. انك تكتب وتنزل وشكرا وتفضل مستني جنبه عشان حد يجيلك لا طبعا مينفعش ده يحصل .. على الاقل لازم تكون عامل ديزاين كويس لشكل المحتوي وعندك استراتيجيه انك هتسوقه ازاى ولازم واهم حاجه متابعه النتايج والتحليل بتاعه المقال 

زمان كان في مقوله بتقولك : اللي هتعرف تقيس ابعاده ونتايجه صح هتعرف تديره صح

اهم حاجتين لازم تكون مهتم بيهم في الاول هم الكم والجودة
الكم : كميه المقال اد ايه كام كلمه لان ده مهم جدا في التسويق لان داخل فيه شغل سيو بطريقه جامده جدا
الجودة : جودة المقال وده برضه ليه علاقه بشغل سيو والل هيبقي هنتكلم عنه واللي اول حاجه فيه هي مقالة الكلمات البحثية




 هنتكلم هنا عن بعض الاخطاء اللى لازم نبعد عنها واحنا بنراجع او حتي بنعمل محتوي تسويقي عشان برضه نظبط مع بعض سيو الموقع بتاعك

استراتيجيه مقالة فقيرة 

قبل ما تفكر انك تكتب مقااله وبعدين تعدل عليها انت اصلا لازم يكون عندك استراتيجية تكتب بيها المقاله والا كل اللى عملته ولا اكن ليه لازمة 

طب وانا احدد استراتيجيه ازاى .. بسيطه جدا انا مثلا عندي موقع  اخبارى وانا بكتب الاخبار اليوميه في شكل مقالات انا لازم اكون حاطط في دماغي ان في المستقبل عايز الناس لما تسمع خبر تيجي تتاكد مني كمصدر مهم ليهم في الاخبار ساعتها هتراعي حاجات كتير اوى وانت بتكتب المحتوي او المقالة بتاعتك وساعتها برضه هتتاكد ان سيو موقعك مظبوط

انشاء ملف للمستهلك


banner
ايه ملف المستهلك ده .. ده ملف يحتوي على كلمات مفتاحيه وحاجات مهمه ليك وعشان سيو الموقع برضه .. ممكن نقسمها ل ديموجرافيك وسايكوجرافيك
الديموجرافيك : وده يحتوي على الاعمار والحالة الاجتماعية واذا كان الزوار بتوعك ستات او رجالة 
السايكوجرافيك : وده يحتوي على كل اهتمامات الزائر اللي بيدخلك

من الاخر كده المحتوى بتاعك مش بس عشان خاطر تعمل سيو لموقعك لا ده كمان عشان تبني لنفسك ولمجالك براند على المدي البعيد


شويه حاجات مهمه هتفرق في سيو موقعك : 

- عنوان المقال لازم يكون ما بين 50 لحد 70 حرف
banner
  1. - ميتا ديسكربشن او وصف الموقع وده اللي بيظهر تحت عنوان موقعك لما يظهر في جوجل واللي بيشارك بنسبه كبيرة ان الناس تدخل على موقعك ولازم ده يكون 155 حرف
  2. - معدل الارتداد او الباونس ريت وده كل ما يكون قليل كل لما يكون احسن لموقعك لان معناه الناس اللي بتدخل عندك بتفضل عندك فتره وده معناه انك كاتب محتوي كويس جدا
  3. سكريمنج فروج سيو سبايدر تقدر تحملها من هنا طب والاداه دي بتعمل ايه !!
  4. بتعمل سكان على كل صفحات موقعك بتشوف اذا كان في لينكات مش موجوده او لينكات متكرره ، بيشوف العنوان انت كاتبه مظبوط ولا لا وبيشوف الميتا داتا برضه بتاعه موقعك .
banner
banner





مع إجراء أكثر من 12 مليار عملية بحث كل شهر اعتبارًا من يناير 2009 (وفقًا لـ comScore) ، يتم إجراء ما يقرب من 400 مليون عملية بحث على الويب يوميًا. هذا يعني أنه في المتوسط ​​يتم إجراء أكثر من 4500 عملية بحث في كل ثانية من كل يوم.



استخدمت Perfomica أفضل الحلول والأدوات والمنهجية لتحقيق أعلى بحث في أفضل محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing.

تساعد Perfomica عملائنا في العثور عليهم عبر الإنترنت من خلال مجموعة واسعة من الكلمات الرئيسية المستخدمة في محركات البحث لزيادة المبيعات أو حركة المرور إلى صفحات مقصودة محددة.

تظهر الاستطلاعات أن أكثر من 85٪ من مستخدمي الإنترنت يجدون مواقع ويب جديدة باستخدام محركات البحث. تظهر استطلاعات أخرى أنه بعد البريد الإلكتروني ، تعد محركات البحث هي النشاط الأكثر شيوعًا على الويب. إنها حقيقة ، يجب أن يكون تحسين محركات البحث جزءًا ضروريًا من إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت ".



تحسين محرك البحث (SEO) هو تصميم موقع ويب وعملية هيكلة وتقنية ترويج لتحسين وتصميم وترميز صفحات الويب بحيث يمكن إدراجها أو فهرستها أو عرضها على محركات البحث وبطريقة تجعلها تحتل مرتبة عالية في البحث -نتائج المحرك . عندما يقوم شخص ما بإجراء بحث على Google أو Yahoo ، يبحث محرك البحث عن أفضل المواقع المطابقة للخوارزمية التي لديهم والاستعلام ، ثم يعرضونه في قائمة النتائج بالترتيب. تظهر أفضل صفحات الويب المحسّنة بشكل عام أعلى هذه القوائم. تتنافس معظم مواقع الويب بين الصفحة الأولى من نتائج البحث.

إن تحقيق المركز الأول في محركات البحث ليس مهمة ليلية ، ولكنه يتطلب وقتًا وتحديثًا وخطة طويلة الأجل لتحسين محركات البحث.



"هل تعرف إستراتيجية تحسين محرك البحث الخاصة بك؟


 يعد تحسين محرك البحث عملية تتطلب مهارات عالية وتتطلب التزامًا كبيرًا بالموارد ، بما في ذلك الوقت والخبرة ". سنعمل عن كثب معك ومع احتياجاتك ، وسيقوم فريق الخبراء لدينا بتطوير وإدارة جميع جوانب احتياجات التسويق عبر محرك البحث بشكل فعال. سنبذل قصارى جهدنا لوضع شركتك في أعلى مراتب نتائج محرك البحث.



عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات معينة ولا يتمكن موقع الويب الخاص بك من الوصول إلى المناصب العليا لمحركات البحث الرئيسية مثل Google أو Yahoo أو Bing. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك لم يتم تنسيقه وفقًا لمتطلبات محركات البحث أو لم يتم تحسينه لمحركات البحث.



يستخدم أكثر من 500 مليون شخص محركات البحث كل يوم لتحديد موقع المنتجات أو الخدمات. لبيع منتجك أو خدمتك أو لتسليط الضوء على موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يتم تصنيفك في أفضل النتائج في محركات البحث.



ترميز محتوى موقع الويب وكتابته بطريقة معينة للحصول على التسلسل في قائمة محركات البحث أو للفهرسة أو للوصول إلى مرتبة عالية في الصفحة من Google المعروف باسم Search Engine Optimization (SEO).



نتأكد من القيام بما يلي:

البحث عن الكلمه الرئيسيه.

تحسين الصفحة:

أ. قم بإنشاء مقالات وبيانات صحفية حسب الحاجة لتعزيز تصنيفك.

ب. كود HTML سهل الاستخدام لمحركات البحث ، بما في ذلك العناوين الفريدة للصفحة ، والأوصاف الوصفية ، وعلامات ALT.

ج. هيكلة اسم الملف والصفحة.

د. التنقل السليم في الموقع بما في ذلك اختيار أسماء الروابط والعناوين.

ه. توليد المزيد من الروابط داخل المحتويات.

F. اكتب محتوى إضافيًا عند الحاجة لصفحات الويب الخاصة بك

ز. تعديل خريطة الموقع.

3. تقديم محرك البحث والأدلة

4. تقرير ترتيب محرك البحث

5. تقرير حركة المرور لموقع الويب الخاص بك

6. تحليل لموقع الويب الخاص بك وصفحات الويب.

7. ارتباطك وسائل الاعلام الاجتماعية

8. آر إس إس

9. ربط الهندسة

10. مراجعات المدونة

11. Global SEO و GLobal PPC

12. تحسين محركات البحث العربية والعربية PPC (ثنائي اللغة)

كيف تجعل الموقع أو المنتدى في المرتبة الأولى من نتائج البحث في جوجل

banner

 كل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقو زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا عرا مراده و حقق الغاية من موقعة أو المنتدى الذي يملكه.

ذلك ليس صعباً أو مستحيل، بل إن ذلك سهل للغاية، فقط يلزمك أن تعرف ما أنت بصدد القيام به، في عملية تهيئة المواقع و إشهارها، هناك قواعد و قوانين لكل محرك بحث، إذا التزمت بتلك القواعد و القوانين فسوف تحصل على مرادك. في محرك بحث جوجل Google Search Engine هناك عدة قواعد و من خلال هذه المقالة سوف أقوم بشرح إحدى تلك القواعد.

نص الوصلة Anchor linking

من الأمور المهمة في عالم تهيئة المواقع هو نص الوصلة Anchor Linking Text حيث أن نص الوصلة له تأثير كبير في عملية إشهار المواقع. في الأسطر القادمة سوف اشرح لك كيف يمكنك وضع موقعك في المراتب الأولى في محرك بحث جوجل.

في البداية يجب عليك أن تحدد ما هي الكلمة المفتاحية التي تريد أن يصل موقعك على مرتبة متقدمة عندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة و يفضل أن تكون تلك الكلمة مركبة، فعلى سبيل المثال إذا منت تملك موقعا مختصاً بالأجهزة الخلوية و لنفرض أن الهدف من عملية التهيئة هو أن تحصل على المراتب الأولى عندما يقوم شخص بالبحث عن "جهاز نوكيا" فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ وصلات داخلية يكون نصها يحتوي على المقطع "جهاز نوكيا" و أن تؤدي تلك الوصلة إلى صفحة أخرى تحتوي على نص له علاقة بأجهزة نوكيا.

بعبارة أخرى، إذا أرت أن تصل إلى المراتب الأولى في محرك جوجل فعليك استخدام الكلمات المفتاحيه في النص المستخدم بالوصلات الداخلية، و يجب أن تكون الصفحات التي تشير إليها تلك الوصلات تحتوى على معلومات ذات صلة بنص الوصلة.

إن خوارزمية البحث التي يستخدمها محرك بحث جوجل قادرة على التميز فيما إذا كانت تلك الصفحات المشار إليها بوصلات معينة مطابقة و لها علاقة بنص الوصلة.

بعد أن تقوم بربط موقعك بالوصلات الداخلية، يبقي عليك أن تقوم بإضافة بعض الوصلات الخارجية التي تشير إلى موقعك و يكون نص الوصلة "جهاز نوكيا" ، طبعاً ليس من السهل الحصول على وصلات خارجية بنوعية جيدة من المواقع الأخرى.

تبادل الوصلات بين المواقع غير محبذ، حيث أن محرك بحث جوجل لا يحب مزارع الوصلات ولذلك يجب عليك أن تكون حذراً عندما تقوم بوصل موقعك من الخارج. فإذا قمت بالعلية بشكل الصحيح فسوف تحصل على ترتيب ممتاز في محرك بحث غوغل في فتره زمنية أكثرها 6 شهور.

الكثير من أصحاب المواقع يردون أن يصلوا على ترتيب جيد في جوجل بفترة زمنية قصيرة ، و ذلك صعب حيث أن محرك جوجل يأخذ وقتاً لإعطاء الموقع رتبة جيده، فالأمور لا تأتي بين ليله و ضحاها.

بالطبع، إذا قمت بالاهتمام بعامل نص الوصلات الداخلية و وأهملت الأمور الأخرى فإنك لن تحصل على أي رتبة جيدة لأن هناك عوامل أخرى مثل محتوى الموقع و كمية النص الموجودة فيه و هل النص منسوخ من مواقع أخري أم هو فريد، ناهيك عن بنية الموقع Website Structure.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهم احداث مثلث الشيطان

تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين